The 2-Minute Rule for تطوير الذات للمرأة

Wiki Article



لذا احرص على قراءة الكتب والمجلات المتخصّصة وحتّى بعض المقالات على الانترنت ولا بأس من متابعة البرامج التعليميّة التي تنمّي المهارات في مختلف الاختصاصات وسيساعدك هذا على النجاح في الاطلاع على آخر ما توصلت له الدراسات والأبحاث.

المشاركة الاجتماعية والسياسية: المشاركة في القضايا الاجتماعية والسياسية تعزز من الوعي والتأثير في المجتمع.

خاص لـ”الجوهرة”

تطوير الذات لا يقتصر فقط على اكتساب المهارات الجديدة، وإنما يشمل أيضا صقل مهاراتك المميزة (مثل إجادة اللغات، تقديم العروض التقديمية والتحدث أمام جمهور) أو بمعنى أدق تعزيز نقاط القوة لديك للاستفادة منها واستخدامها في مخططك لتطوير الذات.

شركة البحر الأحمر تعتمد الوقود الحيوي لتشغيل جميع مرافقها السياحية

لأن اختيار الأهداف غير المحددة أو المطاطية مثل تحقيق السعادة أو أن تصبحي أكثر معرفة وثقافة بدلا من أهداف واضحة (مثل ممارسة رياضتك المفضلة بجدول زمني محدد لتعزيز صحتك النفسية وإعطائك المزيد من الثقة أو تعلم لغة ثانية لزيادة فرص العمل والدراسة بالإضافة إلى المعرفة العامة كهدف جانبي)، غالبا لن يأتي بأي نتائج محددة أو أي نتائج إيجابية على الإطلاق، لأن عدم معرفة الهدف بدقة ستؤدي إلى عدم المعرفة الدقيقة بالخطوات التي عليك اتخاذها أو بما ينبغي عليك القيام به لتقتربي أكثر من تحقيق الهدف، لذلك من غير المرجح أن تقومي بإحراز أي تقدم في حال عدم تحديد أهدافك بدقة.

تقدري تطوعي معانا في جريدة حواء من خلال مراسلتنا صفحة جريدة حواء علي الفيس بوك

الهيئة الملكية لمدينة الرياض تعلن بدء تنفيذ حديقة الملك عبد العزيز

تطوير الذات للمراة نقطة فاصة بين الثقة بالنفس والشخصية القوية

استغلي المعلومات والمهارات التي تكتسبيها في الحياة، وسدي فجوات الجهل وعدم المعرفة.

– يمنح المرأة قدرة أكبر على اختيار وتحديد أهدافها المستقبلية.

حيث يعتبر تعلُّم لغة جديدة من الطرق الرائعة لتطوير مهاراتك الشخصيّة، فهي تساعدك على تنمية قدراتك العقليّة وزيادة ذكائك، وتعزّز من فرصك المهنيّة فقد تستفيد منها للحصول على وظيفة معيّنة ترغب بها، كما قد تُكسبك العديد من الإمكانيات والفوائد الجيدة، فهي تُحسّن من صحة الدماغ، وتكسبك مهارات استماع أفضل وتحسّن انتباهك، وتزيد من خزينة معلوماتك، وقد تزيد من فرص سفرك للخارج وتعلّم أشياء جديدة، وتصبح أكثر أبداعاً.

لأن القراءة يمكنها أن توسع من معرفتك وتزيد من مفرداتك اللغوية وتبقيك على المزيد من التفاصيل اطلاع، كما يمكنها أيضا أنت تزيد من قدراتك العقلية وتحسن من مهارات التفكير النقدي لديك.

الكتب هي أداة قوية لتعلم المهارات الجديدة والحصول على المعرفة اللازمة لتطوير الذات. وعندما يتعلق الأمر بالمرأة والتحديات التي تواجهها، فإن الكتب يمكن أن تساعد في:

Report this wiki page